•   info@saudiusa.com
أميركا : طالب سعودي يتعرض للطعن بسبب «موقف إنساني»

alt

جريدة الحياة
كاد مُبتعث سعودي إلى الولايات المتحدة الأميركية يدفع حياته ثمناً لموقف «إنساني» قام به. وبدأت تفاصيل الحادثة عندما كان الطالب الذي يدرس في جامعة سنترال ميزوري في مدينة ورينزبيرغ، عائداً إلى منزله مساءً، بعد زيارة صديق، وتوقف بسيارته ليقل شخصاً واقفاً، بينما كان المطر يهطل بغزارة. لكن الأخير وفيما كان يهم بالنزول من السيارة سدّد له طعنات عدة طاولت أنحاء متفرقة من جسده، بينها يده ورأسه، ما استدعى إجراء 100 غرزة له لرتق جروحه، إضافة إلى إجراء عمليات جراحية عدة.
وذكر زملاء الطالب السعوديون في حديثهم إلى «الحياة»، أن الحادثة وقعت أول من أمس، على بُعد أميال من قرية صغيرة تبعد ساعة عن مدينة كانسس سيتي. ونجا الطالب بأعجوبة، بعد أن أوهم الجاني الذي يُرجح أن يكون أسود البشرة وفي العقد الثاني من العمر، بأنه توفى، فحاول المعتدي إخفاء معالم الجريمة، إذ بادر إلى نقله للمقعد الخلفي في السيارة، حتى يستطيع الهروب بالسيارة، ودفن الضحية. إلا أن السيارة توقفت عن الحركة تماماً، ما أجبر الجاني على الترجل منها.
ومن ثم تمكن الطالب السعودي المصاب من الهروب والوصول إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج. وقال المسؤول الأمني في مدينة ورينزبيرغ: «تعرض الطالب إلى تمزقات عدة وطعنات في اليدين والرأس والجذع العلوي، أثناء رحلة بالسيارة من مجمع سكني في شارع بارك 1505». وأضاف: «غادر الطالب مجمعاً سكنياً بعد زيارة أصدقائه في الفترة بين السابعة والثامنة مساء، وتوقف لالتقاط رجل يمشي في المطر. وأثناء ذلك قام هذا الشخص الممتلئ الجسم ويتميز بأسنان معدنية، بطعن الطالب. وبعد الهجوم قاد الطالب سيارته بنفسه إلى مركز طبي غرب ولاية ميسوري، إذ نقل أفراد الخدمات الطبية أنه تعرض لإصابات خطرة. لكنها لا تهدد حياته، ويتوقع شفاؤه قريباً». وقال المحقق باك إدواردز: «الدافع غير معروف حتى الآن. والتحريات قائمة. وما زلنا نحقق في موضوع سيارة الطالب»، داعياً كل من يملك أي معلومات عن الجاني إلى سرعة تقديمها للجهات المختصة».